D.R AHMED EMARA

WELCOM اهلا بيكم فى منتدى الدكتور احمد عمارة استشارى الصحة النفسية ان كنت مسجل لدينا فبرجاء تسجيل الدخول وان كنت زائر وعجبك المنتدى فيشرفنا تواجدك معنا بالتسجيل لدينا فاهلا بالجميع
D.R AHMED EMARA

منتدى عشاق الدكتور احمد عمارة استشارى الصحة النفسية

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» كورس جديد سيكولوجية الحب والسعادة الزوجية
السبت مايو 30, 2015 10:42 am من طرف soso44

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:03 pm من طرف د.حصة الشمري

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:03 pm من طرف د.حصة الشمري

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:02 pm من طرف د.حصة الشمري

» التعامل النفسى السليم مع الذنوب والمعاصى
الأحد سبتمبر 07, 2014 9:59 am من طرف Tata

» عايزه حل لمشكلتى !!!!
الخميس أغسطس 28, 2014 10:11 pm من طرف noor

» دعاء المظلووووووم
الإثنين يوليو 14, 2014 11:41 am من طرف siraj

» هااااااااااااااااااااااااام جدا
السبت يوليو 12, 2014 9:24 pm من طرف ahmed saleh

» برنامج سميها باسميها رمضان 2014
السبت يوليو 12, 2014 9:22 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    الدكتور احمد عمارة يكتب

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin



    عدد المساهمات : 355
    نقاط : 4647
    الشهرة فى المنتدى : 119
    تاريخ التسجيل : 21/07/2011
    الموقع : http://motfa2l.forumegypt.net

    الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 19, 2011 1:00 pm

    يوم 17/11/2011
    الإنسان ذو الطاقة الإيجابية تجده في الغالب مبتهج سعيد متفائل مقبل على الحياة ، يسعد لأبسط الأشياء وأقلها سعادة ويضخمها ، ولا يتأثر بأقوى الأشياء السلبية بل ويحقرها ويقلل من تأثيرها ، ويضحك من قلبه لأقل المواقف المضحكة والنكات البسيطة . يراه الناس غريبا وكأنه منعزل عن الحياة التعيسة التي يعيشون فيها ، له عالمه الخاص يسعد فيه ويستمتع فهو غير ما في نفسه فتغير ما حوله ، يظل مقبل على الحياة مفعم بالنشا...ط والحيوية ، وينهج منهج "نحو" أو "قريبا من" .

    والإنسان ذو الطاقة السلبية ، تجده في الغالب حزين محبط متشائم يود الهروب من حاله ومن الحياة ، يحزن لأبسط الأشياء وأقلها حزنا ويضخمها ، ولا يتأثر بأقوى الأشياء الإيجابية بل ويحقرها ويقلل من تأثيرها ، من الصحب أن يضحك أو أن تعجبه نكتة أو موقف كوميدي ، يرى نفسه طبيعي وأنه عادي كباقي البشر . ويتهم الإيجابيين بأنهم غير طبيعيين أو في الطراوة كما يقولون أو يصف غيره بأنه بارد ليس لديه إحساس ، لأنه لا يتأثر بالسلبيات وينفعل بحزن وضيق مثله ، يظل في حياته في حالة هروب وينهج منهج "بعيدا عن" .

    بسط كل ما حولك ، تتبسط الأمور من حولك .. عش غريبا عن الناس بطاقتك الإيجابية ، فطوبى للغرباءSee More
    A human positive energy often find happy cheery optimistic future life is the most basic things and less happiness and magnified by, and influenced by stronger negative stuff and even insult her and lessen their impact, and laughs of his heart the least funny situations and simple jokes. He sees people strange like unfortunate life isolated from where they live, a special scientist which is happy and enjoying it is not in itself change around a future life, remains a vibrant and vital, and takes a "towards" or "soon".

    And a human negative energy, often sad find frustrating pessimist would escape from the situation and of life, most things and least saddened hauntingly magnified by, and influenced by stronger positive things and even insult her and reduces the impact of alsaheb or laughing at a joke or comedic's astonishment, finds itself is natural and normal that as the rest of humanity. Positive charged that they are natural or in Al-Tarawa as they say, describing other Bard has no sense, because it is not affected by shortcomings and be done with sadness and narrow like him remain in his life in case of escape and takes a "away".

    Extension of everything around you, expand on things around you ... Nest surprise for people positive card, then brick strangers



    _________________
    ممتع أن ترى حلمك يتحقق أمامك شيئا فشيئا ، بعدما كنت تراه في خيالك منذ زمن ، يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ،، خلقت السماوات والأرض في سبعة أيام مع قدرتك على خلقها في ثانية واحدة لتعلمنا سنة التدرج ، وقلت لنا في كتابك الكريم : مالكم لا ترجون لله وقارا ، وقد خلقكم أطوارا .. استمتع دائما بنمو حلمك شيئا فشيئا ،، تعلم فن متابعته منذ يكون بذرة داخل الأرض لا يظهر منها شيء . ثق في الله ، اسقه من حماستك وطاقتك . ستجده يوما قريبا يظهر أمامك لتخر ساجدا لربك شاكرا لنعمائه وأنت موقن أنه سيزيدك بشكرك له الدكتور احمد عمارة
    avatar
    إياد محمد
    عضو عجبة المنتدى
    عضو عجبة المنتدى



    الاسد عدد المساهمات : 39
    نقاط : 2582
    الشهرة فى المنتدى : 0
    تاريخ التسجيل : 12/11/2011
    العمر : 34

    رد: الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف إياد محمد في السبت نوفمبر 19, 2011 1:17 pm

    كمان للى مابيقراش عربى فى انجليزى
    المنتدى بقى عالمى وانا مش واخد بالى
    والله العظيم ياادمن لفيت منتديات ومواقع
    وبجد مالقتش زى مجهودك
    الف شكر من قلبى بجد
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin



    عدد المساهمات : 355
    نقاط : 4647
    الشهرة فى المنتدى : 119
    تاريخ التسجيل : 21/07/2011
    الموقع : http://motfa2l.forumegypt.net

    رد: الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 10:52 am

    نظرا لاحداث التحرير ليوم
    22/11/2011
    كتب الدكتور احمد التالى

    صباح مليء بالأمل ، مليء بالحيوية والنشاط ، مليء بالتفاؤل والثقة واليقين في أن القادم أحلى بمراحل بإذن الله رغم ما يظهر من غيوم كثيفة .

    أحد أهم التدريبات في علم النفس الحربي ، أن يتم تدريب المجندين على قهر أي ظرف مهما كان وعدم التأثر به ، كنا نقوم بتمثيل مشاهد لجثث أصحابهم ملوثة بالدماء أمامهم وندربهم على الضحك والتفاؤل والتفاني في القتال رغم أن هذه الجثث ملقاة أمامهم ،، يد هنا ، رأس هناك ، أشلاء ...هنا وهناك والجندي متماسك ضاحك مبتسم قوي متفائل واثق من النصر والفوز ، لا تؤثر فيه الأحداث أو الجروح أو القتل أي تأثير سلبي على نفسيته ، كي يحافظ على طاقته مهما حدث من سلبيات أثناء المعركة ، لذا أنا موقن أن الجندي المصري لا يهاب الموت ولا يقشعر بدنه مهما رأى من فظائع أمام عينيه وهذا بالضبط ما يخشاه عدونا فينا ..

    رجائي الآن أن يتحلى الشعب جميعا بهذه الصفات ، القوة والبأس والثقة واليقين في أن القادم أحلى ،، لا تسمح للتفصيلات التي تحدث هذه الأحيان أن تؤثر عليك سلبا مهما كانت بشاعتها ،، هي ستنتهي بتفصيلاتها وسننساها لكن سنتذكر وسنعيش أبدا في النتائج ،، لذا ابتعد قليلا عن الجلوس المستمر أمام الأخبار ،، تابع عناوين الأخبار فقط لك تكون على علم بتطور الأحداث لكن لا تنغمس فيها كي لا تتأثر طاقتك سلبا ويؤثر ذلك سلبا عليك وعلى البلد .

    محصلة طاقة الشعب ستكون هي نفسها محصلة طاقة النتائج .. الطاقات تتجاذب مع مثيلاتها .. بالله عليكم أدركوا هذه النقطة الخطيرة .. ساهم في رفع معنويات كل من حولك ، ارفع طاقاتهم المتفائلة الواثقة المطمئنة ،، صممت جلسة السلام بطريقة علمية لترفع طاقة من يشارك فيها إلى طاقة إيجابية تعادل طاقة 400 ألف شخص سلبي . طبقا لمقياس هاوكنز للوعي .

    ستستشعرها أنت وأهلك وكل من يشارك فيها فورا بعد الانتهاء .. ستستشعر سلام داخلي وأمان واطمئنان سوف يذهلك .. سيتغير حالك وستتغير نفسيتك للأحسن بمراحل .. والأهم أنك ستساهم في رفع طاقة مصر كلها لو شارك العديد في المحافظات والقرى بمصر وخارج مصر ..

    كن مشاركا في الأحداث بإيجابية حتى وأنت في المنزل ،، فالطاقة أهم وأقوى بمراحل لأنها تؤثر مباشرة على النتائج ، ولا تتأثر بالأحداث .. لو كانت الطاقة إيجابية ، ستكون النتائج حتما إيجابية بنسبة مليون في المائة مهما كانت التفصيلات المؤلمة ، هذه سنة كونية يعيها أعداؤنا ويحاربونا بها ونحن لا ندري ..

    فضلا استمع بعمق ووعي للرسالة الصوتية التمهيدية التي تشرح الجلسة وفوائدها العلمية والنفسية ، ثم استعد بملف الجلسة لنشغله سويا في نفس اللحظة في السادسة من مساء اليوم ،، في كل أنحاء مصر ،، ثم سنكررها في الواحدة بعد منتصف الليل .

    لا تكن متفرجا ،، كن مشاركا بإيجابية حتى ولو برفع ذبذبات طاقتك الإيجابية وطاقة أهل بيتك .. أكاد أقسم أن النتائج ستكون مذهلة بإذن الله ، ولا تنس أبدا أن يد الله مع الجماعة .. أتدرك معنى ذلك ؟؟ فكر فيه بعمق

    لا تسمح أبدا للأحداث أن تؤثر عليك ،، شد أنفاسك وكن مؤثرا في الأحداث ،، صدقني مصر في أمس الحاجة لطاقة كل واحد منا في هذا اللحظة ، فلا تؤثر عليها سلبا بالضيق والخنقة والإحباط والتشاؤم ، فضلا شارك معنا في جلسة سلام وإرسال طاقة إيجابية لميدان التحرير ولمصر بعد دقائق من الآن في تمام الواحدة ، واستشعر التغييرات الرائعة على حالتك النفسية بعدها ، ثم انتظر النتائج الإيجابية في القريب العاجل بإذن الله


    تاريخ 23/11/2011

    من روعة عدل الله سبحانه وتعالى أنه أعطاك القدرة على التأثير والتحكم في النتائج ، بغض النظر عن التفاصيل والأحداث والظروف ،، مهما كنت ، مع أو ضد ، مع شباب التحرير أو ضدهم ، مع استمرار العسكري في الحكم أو تنحيه ، بإمكانك أن تجعل النتيجة إيجابية رائعة مريحة . وهذا ما نقوم به بطريقة علمية في جلسات السلام ،، أيا كان توجهك فأنت حتما تريد الخير لمصر ، وتريد الأمن والأمان والحرية والاستقرار ،،، لهذا مشاركتك في الجلسة تفيدك وتفيد البلد بأقصى ما تستطيع ،، استمع إلى التفاصيل في الملف الصوتي التمهيدي ثم شارك معنا اليوم في تمام السادسة مساءا وفي تمام الواحدة بعد منتصف الليل .. اللهم اجعل مصر آمنة مطمئنة وارزق أهلها من الثمرات ببركة دعاء خليلك إبراهيم


    إلى شباب الميدان : أشعر بالنار التي بداخلكم ، أتفهم طاقة الغضب مما شاهدتموه من أهوال بأم أعينكم ، أعلم يقينا أن ما شاهدتموه يفوق ما يذاع في الإعلام ألف مرة ، أنتم خيرة رجال مصر وشبابها ، أنتم أرجل مما يتصور متصور ، رجائي لكم أن لا تستمر طاقة الغضب طويلا فهي طاقة سلبية ونتائجها سلبية مدمرة ، فرغوها سريعا وحولوها إلى طاقة حماس وقوة وثقة وإصرار بدلا من طاقة غضب وغل وحقد وانتقام . فرق رهيب وشاسع بين ا...لنوعين . الأولى نتائجها إيجابية والثانية نتائجها سلبية ، التزموا السلم لأقصى درجة مهما بلغ الاستفزاز الذي أدرك كم هو مبالغ فيه ، من يقف أعزلا في وسط النيران والرصاص والقنابل يملك من القوة والعزم ما يجعله يسيطر على انفعاله مهما حدث ، أثق بكم ، تماسكوا بالسلم لأقصى حد . تذكروا أنكم بالسلم زلزلتم قلاع مبارك ، وبالسلم والثقة واليقين ستتزلزل أي قلاع أخرى تقف في وجه العدالة والحرية والديمقراطية لشعبنا الأبي .

    إلى العسكري : أحترمك ، أقدرك ، كنت يوما ما أحد أفرادك ، لكني الآن رجل مدني ولست عسكري ، لذا رجائي أن تتقبل رأيي في خطاب اليوم من سيادة المشير بصدر رحب : ليتك لم تتحدث ، كفى ابتزازا عاطفيا ، الشعب صار أوعى وأكثر نضجا وفهما ، الوجوه تتغير ولازال المنهج واحدا ، نفس المنهج القديم لمبارك ، يبدو أن من يصيغ الخطاب شخص واحد . نفس العقلية ، نفس المنهج ، نفس الأسلوب ، نفس الأهداف .، تذكروا بالله عليكم : لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين .

    أكرر : ليتك لم تتحدث . فقد عقدت الأمور أكثر . عد بالله عليك إلى ثكناتك ، أنت أقوى في القتال والدفاع عن بلدنا الحبيب ، اترك أهل الذكر والخبرة والحنكة العلمية والسياسية لقيادة البلاد .

    إلى شعب مصر الحبيب : تفاءل ابتسم ، ثق في الله ، القادم خير ورائع بكل المقاييس العلمية ، نحن تخطينا مرحلة الطفولة في الحرية والآن نتخطى مرحلة المراهقة متجهين بقوة نحو مرحلة الرشد السياسي والوعي بالحرية . وفي أنفسنا أفلا نبصر ؟ هي سنة حياة في الكون .. لذا علينا أن نسارع بوعي لنقل المرحلة إلى الرشد سريعا .. واجب كل فرد فينا أن يهتم بتثقيف نفسه في الفترة القادمة لتقديم الخدمة لبلده ولأهله ولنفسه . نفذ بالله عليك أمر ربك في كتاب ربك : إقرأ .. إقرأ .. إقرأ

    بلادي يا بلادي ،، أقسم بالله لك حبي وفؤادي ،، حماك الله ورعاك على الدوام ،، رجائي من كل من يستطيع عمل جلسات السلام أن يقوم بها معنا يوميا طوال الأحداث في السادسة مساءا والواحدة صباحا . على الجميع أن يشارك .. هناك من يشارك في صنع التفاصيل ، وجلسات السلام تشارك في صنع النتائج ، لا تكن متفرجا ، شارك بكل ما تستطيع ، لا تبخل فطاقتك في غاية الأهمية لبلدك


    الله سخر لنا الظروف ، فلا تسمح لها أن تسخرك لها ،، مهما كانت الأحداث فهي ظروف ، لو سمحت لها بالتأثير عليك ، معناها ان تنتظر ،، إما أن تكون سلبية وإما أن تكون إيجابية ،، معناها أنك ستعيش قلق وجس خائف مرعوب في طاقة سلبية معظم الوقت ..

    من يعي هذه المعلومة ويستوعبها ، يستطيع أن يسخر اي ظروف لخدمة هدفه ،، مهما كانت التفاصيل والأحداث يستطيع أن يجعل نتيجتها إيجابية ،، ثق في خالقك ، تفاءل على الدوام ، اس...ع من أجل جعل النتائج إيجابية على مصر بإذن الله ..

    أحد وسائل السعي هي ما اصطلحنا عليه باسم "جلسات سلام" ، جلسات السلام تغير ما في نفسك ،، فيتغير ما حولك ... الناس العاديين يجعلون ما حولهم يغير ما في نفسهم ، فيعيشون في ضيق وخوف وقلق ،، لكن من يشارك في جلسات السلام يغير ما في نفسه إلى هدوء وثقة واطمئنان وسعادة وأمل ،، عندها فقط يتغير ما حولك ... عندها فقط تستطيع كذلك أن تفكر بعمق وهدوء لتقديم المساعدة لبلدك ..

    كن هادئا مطمئنا مشاركا في الأحداث بإرسال طاقة إيجابية وشارك معنا بعد نصف ساعة من الآن وفي تمام السادسة بجلسة سلام لمصرنا الغالية ،، أدام الله عليها الأمن والأمان





    _________________
    ممتع أن ترى حلمك يتحقق أمامك شيئا فشيئا ، بعدما كنت تراه في خيالك منذ زمن ، يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ،، خلقت السماوات والأرض في سبعة أيام مع قدرتك على خلقها في ثانية واحدة لتعلمنا سنة التدرج ، وقلت لنا في كتابك الكريم : مالكم لا ترجون لله وقارا ، وقد خلقكم أطوارا .. استمتع دائما بنمو حلمك شيئا فشيئا ،، تعلم فن متابعته منذ يكون بذرة داخل الأرض لا يظهر منها شيء . ثق في الله ، اسقه من حماستك وطاقتك . ستجده يوما قريبا يظهر أمامك لتخر ساجدا لربك شاكرا لنعمائه وأنت موقن أنه سيزيدك بشكرك له الدكتور احمد عمارة
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin



    عدد المساهمات : 355
    نقاط : 4647
    الشهرة فى المنتدى : 119
    تاريخ التسجيل : 21/07/2011
    الموقع : http://motfa2l.forumegypt.net

    هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام المقطع الاخير

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد نوفمبر 27, 2011 11:21 am

    من أروع قصص الاختلاف ، التي يغفل عنها الكثير ماحدث من الصحابة في غزوة بني قريظة ، بعدما نقضوا العهد مع النبي الكريم .

    وقف النبي الكريم وهو الرسول ، قال للصحابة في حديث واضح : لا يصلين أحدكم العصر إلا في بني قريظة .. أمر واضح جلي . لا نقاش فيه ولا اختلاف .. لكن انظروا ماذا فعل الصحابة :

    - فريق قال : من المؤكد أنه يستعجلنا ، سنصلي في المدينة بسرعة ثم نذهب إلى بني قريظة ..
    ...
    - فريق ثان قال : هو يستعجلنا ولا مانع من الصلاة في الطريق ، فخرجوا سريعا ثم قصروا الصلاة في الطريق .

    - فريق ثالث قال : هو أمرنا بصريح النص أن لا يصلي أحدنا العصر إلا في بني قريظة ، فلابد أن نلتزم بالنص . ولم يصلوا العصر إلا في بني قريظة ..

    من الرائع أنه لم يخون أحدهم الآخر ، ولم يتهم أحدهم الآخر في دينه ، ولا في تنفيذه لأوامر النبي ، وإنما كل شخص نفذ الأمر بحسب فهمه ..

    الأروع أن النبي لم ينهر أحد منهم على أي رأي . ولم يحاسب أحد منهم على اجتهاده في فهم نص الأمر والحديث .. وإنما أقر ما فعلوه جميعا وما أقره النبي في الشرع يعتبر شرع ..

    لم يخون أحد من الصحابة ، لم يتهمه بتكسير الأوامر . وإنما علم بحكمته أن الجميع سيختلف في فهم النص وأقر ذلك .. بل قال صلى الله عليه وسلم : اختلاف المسلمين رحمة . لأن كل شخص سيفهمها بحسب الإحداثيات التي عنده والمعلومات التي عنده . وهذا في حد ذاته منتهى الرحمة واليسر ،، وديننا دين يسر وليس دين عسر .

    آه لو طبقنا هذا في كل أمور حياتنا . هذا هو ديننا الجميل



    بداية الضياع عندما نرى اختلاف الرأي فرقة وانقسام ، فاحذروا . قال تعالى : ولا يزالون مختلفين .. من يريد توحيد الناس على شيء واحد يقف في وجه سنة من سنن الله ولن ينجح حتى لو بذل فيها عمره كله . ما ينبغي علينا تعلمه الآن أن نتعلم كيف نتعايش مختلفين في الآراء . ونمضي بالبلد قدما إلى الأمام


    العقل دائما يعمم عند معظم الناس هذه الأيام بسبب أخطاء في طرق التربية أو نقص معلومات نفسية هامة ، يظل الإنسان يعمم مالم يتدرب على عدم التعميم ..

    أعترف أن هناك مسلمين أسوأ من أسوأ مشرك ، لكن ليس هذا معناه أن الإسلام سيء ،، هذا هو التعميم ..

    بالمقابل من أكبر الجرم أن أقتل إنسانا أو أفقأ عينه بسبب اختلاف في الفكر أو المنهج أو طريقة الأداء ،، هذا هو الجرم بعينه ، ولابد أن يعاقب مرتكبه والمتسبب فيه ...أشد أنواع العقاب ، لكن ليس هذا معناه أن الجيش سيء .. الجيش هو أنا وأنت وأبي وأخي وخالي وصديقي ،، معظمنا كان فردا من أفراد الجيش ،، أنا خدمت فيه وغيري الآن يخدم فيه .. الجيش هو حامي الوطن وحامينا نحن .

    لذا فتعميم الجرائم التي حدثت في التحرير وإسقاط الغضب والغل على الجيش مشكلة يتكلم فيها الإعلاميون كثيرا ، لها عواقب وخيمة .. لذا أرجو تحري الدقة وعدم التعميم .

    بالطبع لن يهدأ بال حتى ينال المغدور بهم حقهم ،، لكن يظل احترام الجيش واجب وطني . وعلى المتسبب أن ينال عقابه الرادع . ودائما اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية



    رصيدنا عندكم يسمح" عبارة خطيرة جدا قيلت في أحد بيانات القوات المسلحة ، هذه العبارة هي برمجة خفية للعقل الباطن تجعل رصيد القوات المسلحة في عقول كل المصريين كبيرا ، مما يفجر الاحترام والحب والتقدير لهذا الجيش داخل الشعب ،، عبارة مختارة بدقة أكاد أجزم أنه تم اختيار أحد علماء النفس لصياغتها .. عبارة رائعة أعجبتني وجعلتني أفكر كثيرا بعمق بعدما سمعتها عن التأثيرات النفسية التي قد تحدثها مثل هذه العبار...ة داخل الناس ،، اطمأنيت وابتسمت ، لكن اليوم انتبهت إلى جانب خفي آخر في هذه العبارة أردت أن أنبه الناس والمسئولين تحديدا له نظرا لخطورته الشديدة جدا هذه الأيام .

    لست أدري هل هذا مقصود أم لا ،، لكن هذه العبارة أيضا تبرمج العقل الباطن بلا وعي أنه عندما يصدر من الجيش أفعال لا ترضي الناس ، أن ينفذ هذا الرصيد داخل نفوسهم . ينفذ تماما .. أي لا يستطيع الاتصال .. هذه العبارة تبرمج العقل الباطن تلقائيا وبلا وعي على ما تعود عليه مع الموبايل ، إما أن يكون هناك رصيد ،، أو لا يكون هناك رصيد ، نفذ رصيدكم ... لذا هي في الخفاء تنسف كل حب واحترام وتقدير للجيش بمجرد ما يبدر منه أي شيء غير مرغوب فيه أو غير متوقع .. هنا مكمن الخطورة النفسية .

    المتظاهرون في التحرير وبعض من يتبني رأي أن الجيش عليه أن يعود إلى ثكناته يتعامل بعنف وقسوة ورفض شديد للقوات المسلحة .. في رأيي أن هذا حدث بسبب هذه العبارة الخطيرة .. فهو في عمقه النفسي أحس أن الرصيد قد نفذ ،، فبدأ يتعامل من هذا المنطلق وبمنتهى العنف والضيق والاحتقان وبلا أي رصيد داخله تجاه هذا الجيش العظيم .

    قلت مرارا وتكرارا احذروا الحرب النفسية ، هي أخطر وأشد دهاءا من أي حرب على الإطلاق ،، لو بيدي الأمر لفتحت تحقيقا لمعرفة من هذا الداهية الذي وضع هذه الجملة في الخطاب أو نصح القوات المسلحة لاستخدام هذه العبارة .. لو أن من قدم هذه النصيحة للجيش شخص أجنبي فينبغي الحذر منه فورا والتحقيق في هذا الأمر بدقة متناهية ، فهدفه الخفي الوقيعة بين الشعب والجيش .

    لذا على المصريين جميعا وعلى شباب التحرير أن يعيدوا برمجة هذه الجملة في داخلهم ، بدلا من لقد نفذ رصيدكم ،، إلى تم نقل رصيدكم من جهاز إلى جهاز آخر .. لازلت أيها الجيش تحتفظ بهذا الرصيد في قلوبنا لكن نريدك في مكان آخر غير هذا المكان . هنا فقط سيهدأ هذا الانفعال الشديد والعنف الظاهر الغريب في الأحداث .. نريد أن نردد جميعا : اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .. ونبتعد كليا عن استخدام كلمة الرصيد .. حمى الله مصرنا الحبيبة وهدانا لما فيه الخير على الدوام




    _________________
    ممتع أن ترى حلمك يتحقق أمامك شيئا فشيئا ، بعدما كنت تراه في خيالك منذ زمن ، يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ،، خلقت السماوات والأرض في سبعة أيام مع قدرتك على خلقها في ثانية واحدة لتعلمنا سنة التدرج ، وقلت لنا في كتابك الكريم : مالكم لا ترجون لله وقارا ، وقد خلقكم أطوارا .. استمتع دائما بنمو حلمك شيئا فشيئا ،، تعلم فن متابعته منذ يكون بذرة داخل الأرض لا يظهر منها شيء . ثق في الله ، اسقه من حماستك وطاقتك . ستجده يوما قريبا يظهر أمامك لتخر ساجدا لربك شاكرا لنعمائه وأنت موقن أنه سيزيدك بشكرك له الدكتور احمد عمارة
    avatar
    شهد أحمد
    عضو عجبة المنتدى
    عضو عجبة المنتدى


    السمك عدد المساهمات : 46
    نقاط : 2642
    الشهرة فى المنتدى : 1
    تاريخ التسجيل : 01/10/2011
    العمر : 27

    رد: الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف شهد أحمد في الأحد نوفمبر 27, 2011 12:25 pm

    والله العظيم يمسكوة الرئاسة الراجل دى
    يمشيها صح والله
    والادمن يبقى النائب اية رايك ياادمن
    avatar
    ADHAM MOH@MED
    فريق الادارة
    فريق الادارة



    السمك عدد المساهمات : 111
    نقاط : 3081
    الشهرة فى المنتدى : 15
    تاريخ التسجيل : 06/09/2011
    العمر : 41

    رد: الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف ADHAM MOH@MED في الأحد نوفمبر 27, 2011 1:45 pm

    وانا موافق شهد نمسك الدكتور احمد الرئاسة والله نعيش فى هنا وسعادو طول العمر


    _________________
    8. من القناعات الخاطئة مقولة : الطبع يغلب التطبع ، أراها منتشرة جدا كذلك في الإعلام وبين الناس ، قناعة في غاية الخطورة تنسف فكرة التغيير دوما للأحسن ، وتجعل الإنسان يعاني دائما كلما حاول التغيير وهو لا يدري سبب المعاناة ، الصحيح أن التطبع ينسف الطبع ، الحبو عند الطفل ينسف السكون وعدم الحركة ، ثم بعد فترة المشي ينسف الحبو ، من كلمات الرائع الدكتور احمد عمارة

    avatar
    shosho elmasrya
    عضو مبتدا
    عضو مبتدا


    القوس عدد المساهمات : 12
    نقاط : 2562
    الشهرة فى المنتدى : 1
    تاريخ التسجيل : 12/11/2011
    العمر : 23
    الموقع : www.facebook.com

    رد: الدكتور احمد عمارة يكتب

    مُساهمة من طرف shosho elmasrya في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 6:35 pm

    يالله يادكتور احمد اية الحلاوة دى اية الجمال دى ربنا يكرموا
    كدة ونشوفوا اعلى واكبر واحد فى الكون

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 10:04 am