D.R AHMED EMARA

WELCOM اهلا بيكم فى منتدى الدكتور احمد عمارة استشارى الصحة النفسية ان كنت مسجل لدينا فبرجاء تسجيل الدخول وان كنت زائر وعجبك المنتدى فيشرفنا تواجدك معنا بالتسجيل لدينا فاهلا بالجميع
D.R AHMED EMARA

منتدى عشاق الدكتور احمد عمارة استشارى الصحة النفسية

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» كورس جديد سيكولوجية الحب والسعادة الزوجية
السبت مايو 30, 2015 10:42 am من طرف soso44

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:03 pm من طرف د.حصة الشمري

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:03 pm من طرف د.حصة الشمري

» فوائد صحية
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:02 pm من طرف د.حصة الشمري

» التعامل النفسى السليم مع الذنوب والمعاصى
الأحد سبتمبر 07, 2014 9:59 am من طرف Tata

» عايزه حل لمشكلتى !!!!
الخميس أغسطس 28, 2014 10:11 pm من طرف noor

» دعاء المظلووووووم
الإثنين يوليو 14, 2014 11:41 am من طرف siraj

» هااااااااااااااااااااااااام جدا
السبت يوليو 12, 2014 9:24 pm من طرف ahmed saleh

» برنامج سميها باسميها رمضان 2014
السبت يوليو 12, 2014 9:22 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    مايكتبة الدكتور احمد عمارة

    شاطر
    avatar
    ADHAM MOH@MED
    فريق الادارة
    فريق الادارة



    السمك عدد المساهمات : 111
    نقاط : 2691
    الشهرة فى المنتدى : 15
    تاريخ التسجيل : 06/09/2011
    العمر : 40

    مايكتبة الدكتور احمد عمارة

    مُساهمة من طرف ADHAM MOH@MED في الخميس يوليو 12, 2012 9:58 pm

    نجازات مرسي إلى الآن التي ربما لن يتكلم الإعلام عنها :

    * ثبيت 17ألف عامل بالتأمين الصحى
    *إفتتاح أول وحدة متابعه تطبق فى مصر بالاسكندرية
    لمراقبة الشوارع بالكاميرات على مدار 24 ساعه لمتابعة الأمن والمرور وتسجيل أى حادث سرقه أو ما شابه
    * منح علاوة 15% للعاملين بالدولة والعسكريين والمعاشات وزيادة 100 جنيه للضمان الاجتماعي
    * تأسيس ديوان المظالم لتلقي الرئاسة لشكاوى المواطنين مباشرة.
    * تشكيل لجنة تقصى حقائق خاصة بجمع الأدلة حول قتل الثوار من اول الثورة وحتى استلام السلطة
    *تخصيص 72 مليون جنيه لبناء اسواق للباعة الجائلين وتفريغ الميادين منهم بمنتهى السرعه
    *إصدار قرار بسحب 26 مليون متر مربع من الاراضي شمال غرب خليج السويس من المستثمرين غير الجادين، منها 8.5 مليون متر لهيئة المجتمعات العمرانية، و17.5 مليون متر مربع تابعة لشمال غرب خليج السويس.. وإعادة طرحها بسعر السوق، إضافة إلى سحب مايزيد عن 41 مليون متر مربع بشرق بورسعيد.
    *قرار بعودة مجلس الشعب المنتخب من 30 مليون مصرى
    *تشكيل لجنة من القضاء العسكري والنائب العام ووزارة الداخلية لحل مشكلة المعتقلين والمحبوسين على ذمة الأحداث التى اعقبت ثورة يناير في أسرع وقت ممكن وتحرير من لم يثبت في حقه أى جريمة جنائية.

    خطوات بسيطة لكن نركز عليها كي تزداد وتكثر وندعوا الله أن تزيد وتستمر في الزيادة ،

    اللهم اقدر لمصر الخير يا أرحم الراحمين




    بعض الناس لم يفهم الآيات التي قرأها إمام الحرم ببراعة واقشعر منها بدن الدكتور مرسي .. وظن أن مرسي ينافق الشعب بالبكاء .. هذا تفسير بسيط لهذا الآيات :

    الآيات معناها خلي بالك ، إنتا لو كنت ظالم هيجي يوم وتتحاسب ، وهنفكرك بالظلمة اللي قبلك اللي انتا سكنت في مساكنهم ومخدتش بالك إحنا عملنا فيهم إيه ، ولو كنت مكار ، هما كانوا مكارين وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال لكن الله قصمهم وكان عنده خبر بمكرهم ورغم هوله لم يفلح معهم أمام جبروت الله والله شديد ذو انتقام من الظلمة .. فانتبه وخلي بالك في إله بيحكم الكون .. موقف رهيب تقشعر منه الأبدان وعلى الرئيس أن يتعظ .

    أحيي إمام الحرم المكي على انتقاء الآيات ،، أشعر أن هذا أقسى موقف تعرض له مرسي في حياته .. اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه ..

    الرابط لمن لم يشاهد الفيديو :

    http://www.youtube.com/watch?v=HMME4E9pQ1U&feature=related



    جمل شيء في الوجود أن الله سبحانه وتعالى جعل السعادة والمتعة في أبسط الأشياء كي يستطيع الحصول عليها الغني والفقير في آن واحد .. تأملوا ردودكم بالأمس على الأفعال التي تؤدي للسعادة والمتعة ؟
    قانون بسيط :
    فقط انو السعادة والمتعة .. افعل أبسط الأشياء .. ستشعر حتما بالسعادة والمتعة

    لو استمريت على ذلك دوما ،، سيختفي أي ضيق من حياتك وربما تودعه للأبد .

    لاحظ !!!!! : أبسط الأشياء .. أكرر : أبسط الأشياء .
    المتعة والسعادة تكمن في البساطة .

    هل تعلم أن حول كل إنسان أكثر من مائتين وستة وخمسون ألف شيء قد يتذوق فيه طعم المتعة والسعادة .. لكنه "بجهله" يربط السعادة والمتعة بشيء أو اثنين وينسى الباقي .. أنت السبب .. قرر

    أذكر عشرين شيء بسيط يفجر المتعة والسعادة داخلك .. ساهم في لفت أنظار باقي الأعضاء لهذه الأشياء البسيطة المتواجدة حولك بالآلاف ، واستشعر كم الثواب التي ستحصل عليه كما قال الرسول الكريم : لئن يهدي الله بك رجلا خير لك مما طلعت عليه الشمس



    لم أقل لكم أنكم أسرى تشويهات الإعلام .. مرسي ألغى قرار المجلس العسكري مش حكم المحكمة Smile هو لا يحق له أساسا إلغاء قانون .. هو رئيس المجلس العسكري وألغى قرار المجلس العسكري ..

    يعني ببساطة أعاد الشرعية إلى الشعب بدلا من القرار الغير قانوني الذي أصدره المجلس العسكري "بمزاجه" بعد أن عين نفسه "بمزاجه" وصيا على الشعب !!!

    قليل من الوعي وابتعدوا عن توجيهات الإعلام التي ستحيل أيامكم رعب وفزع وخوف وقلق وثورة وغضب وكلها طاقة سلبية ستدمركم أنتم وستدفعون ثمنها أنتم



    كل لحظة تمر عليك ، تنتظر منك أن تضع برنامجا تفصيليا لما تريد أن يحدث لك في الغد ..

    - إن لم تضع برنامجا مفصلا لشكل الغد أخذ الغد نسخة مما حدث لك بالأمس وكررها وربما زاد عليها برامج وضعها لك آخرين .. عندها تصبح أسيرا دائما للأحداث وللناس وللظروف .

    - إن وضعت برنامجا مفصلا لشكل الغد تغير الغد تماما في مجال الطاقة بعدها يبدأ تدريجيا تحكمك فيه وبصورة بطيئة في البداية .. ثم سريعة .. ثم مذهلة كلما استمريت على ذلك .. فالعقل يتدرب بالتكرار .. تماما كما كنت عندما أمسكت القلم أول مرة ،، ثم بعد فترة ثم الآن .. بمثل هذه القدرة في التحكم ستستطيع التحكم في الغد إن استمريت .. أنت السبب .. قرر



    نصيحة نفسية :
    كن حذرا دائما في التعامل مع الإعلام . الإعلام في هذه الفترة عدو أكثر منه صديق .. الإعلام يبث طاقة سلبية تضرك بأكثر مما تتخيل .. الإعلام يبث الفرقة والكره والضغينة والتحامل والغل والحقد .. الإعلام موجه لخدمة هدف ما ومن البديهي أن تعلم أن هذا الهدف ليس في مصلحتك أنت وإنما في مصلحة من يملك الإعلام .. أو في مصلحة من يجعله يكسب أموالا أكثر حتى لو على حساب الشعب .. منذ الآن تعامل معه بحذر فمعظم الحالات النفسية السيئة جدا التي مرت علي في الأسبوعين الماضيين كان سببها الرئيسي مشاهدتها للإعلام كثيرا .. حافظ على نفسك .. حافظ على عقلك .. حافظ على نفسيتك .. قلل من مشاهدة الإعلام .. وأعمل عقلك وتفكيرك في كل ما يقال .. أنت السبب .. قرر


    المتشائم والمتفائل (1)

    المتشائم : رافض للواقع ، مخنوق من الواقع ، يعاني بسبب الواقع ، ويستمد من الواقع نظرة سوداء عن المستقبل فيرى المستقبل مظلم ، لذا يظل في حالة نفسية سيئة يوميا بسبب الحاضر ، أما في المستقبل فهو دائما على احتمالين :

    - لو حدث في المستقبل خير : متألم نفسيا قبل حدوثه ، ثم فرح بسيط بعد حدوثه ، وينتهي هذا الفرح سريعا (لا يدوم) .
    - لو حدث شر : متألم نفسيا قبل حدوثه ، ويزداد تألما بعد حدوثه ويقول لمن حوله (شفتوا أنا قلتلكم ، أنا كنت عارف) ويزداد تألما وتشاؤما أكثر بل أحيانا يتمنى أن يحدث السيء ليبرر لمن حوله تشاؤمه وأنه كان على حق . لذا فهو خطر دائما على نفسه وعلى أسرته وعلى المجتمع من حوله ، وطاقته على الدوام سلبية .

    لذا محصلة مشاعره دائما التعاسة أكثر بكثير من السعادة .

    المتفائل : متقبل للواقع ، يحزن قليلا بسبب الواقع ثم يتحفز بتفاؤل للمستقبل ، يعيش في شغف وثقة بأن المستقبل خير ، لا يستمد أبدا نظرته من الواقع وإنما من الله فيرى المستقبل مشرق حالم مريح ، لذا يظل دائما في حالة نفسية جيدة ، مرتاح معظم الوقت ، سعيد مبتسم حالم معظم الوقت أما في المستقبل فهو دائما على احتمالين :

    - لو حدث في المستقبل خير : مرتاح شغوف قبل حدوثه ، ثم يتفجر فرحه قويا رائعا ممتعا بعد حدوثه ، ويستمر هذا الفرح فترة طويلة .
    - لو حدث في المستقبل شر : مرتاح مبسوط قبل حدوثه بسبب تفاؤله ، ويتضايق عند حدوث الشر ويحزن ، ثم ما يلبث أن يعاود التفاؤل بسرعة وينفض مشاعر الضيق عنه ويشتعل حماسة مرة أخرى . لذا فهو مفيد جدا لنفسه ولأسرته ومجتمعه وطاقته على الدوام إيجابية .

    لذا محصلة مشاعره دائما السعادة أكثر بكثير من التعاسة .




    المتشائم والمتفائل (2)

    المتشائم : دائما يركز على السلبيات ويضخمها ويهون من شأن الإيجابيات
    المتفائل : دائما يركز على الإيجابيات ويضخمها ويهون من شأن السلبيات كي يتخطاها .

    المتشائم : لو رأى إيجابية من شخص أو من جهة يتدخل فورا في النية ويسيء الظن في صاحبها ، لذا دائما يرتكب من المعاصي مالا يتخيله ويشحن نفسه دائما بطاقة سلبية لا يدرك مدى خطورتها في جذب المشاكل والمصائب إليه .
    المتفائل : لو رأى إيجابية من شخص أو جهة لا يحكم لا يتدخل في النية ، يفترض دائما حسن الظن ويضع في حسبانه لو حدث وكان الشخص سيئا كيف سيتدارك الموقف ، لذا هو دائما في شحن طاقة إيجابية على الدوام تساعده دائما على الوصول إلى ما يتفاءل به ويريد الوصول إليه

    المتشائم : بسبب طاقته السلبية يجذب الأفكار ذات الطاقة السلبية ، لذا كل فكرة تنشأ في رأسه ويقتنع بها ، دائما تقوده إلى نتيجة سلبية وهو لا يدري فتزيد طاقته السلبية ويزداد تشاؤمه فيستمر انهيال الأفكار ذات الطاقة السلبية عليه ويزداد حاله سوءا يوما بعد يوم ويستمر في هذه الدائرة دائما .
    المتفائل : بسبب طاقته الإيجابية يجذب الأفكار ذات الطاقة الإيجابية ، لذا كل فكرة تنشأ في رأسه ويقتنع بها ، دائما تقوده إلى نتيجة إيجابية مما يزيد حماسه ويزيد طاقته ويستمر الخير في الانهيال عليه والأفكار الرائعة المؤدية لهذا الخير ويبقى في هذه الدائرة على الدوام .

    المتشائم : لو رسم خط بياني لحياته (رغم الأحداث سواء إيجابية أو سلبية) تجد هذا الخط باتجاه الأسفل ، نزول ويستمر في النزول حتى يغير ما في نفسه فيتغير ما حوله .
    المتفائل : لو رسم خط بياني لحياته (رغم الأحداث سواء إيجابية أو سلبية) تجد هذا الخط باتجاه الأعلى ، صعود ويستمر الصعور حتى يغير ما في نفسه فيتغير ما حوله .

    جزء مسرب من كورس "قوة الكلمة والتفكير" ، علشان خاطر مصر والمصريين والعالم العربي كله Smile



    المتشائم والمتفائل(3)

    المتشائم : كثير الأمراض النفسية والجسمية وأكثر عرضة واستعدادا للعدوى
    المتفائل : قليل الأمراض النفسية والجسمية وأكثر مناعة وقوة ضد الأمراض

    المتشائم : معظم حياته حربا للابتعاد عن السلبيات
    المتفائل : معظم حياته سعيا لتحقيق الإيجابيات

    المتشائم : سريع التأثر بغيره جدا وخاصة في السلبيات
    المتفائل : سريع التأثير على غيره ودائما يقلب السلبيات إيجابيات

    المتشائم : خمول قليل الحركة قليل التركيز قليل الذاكرة لأن كل هذه الوظائف تتأثر بالطاقة السلبية المنبعثة منه على الدوام
    المتفائل : متحمس مليء بالطاقة والجد كثير السعي ذو تركيز وذاكرة عالية لأن هذه الوظائف تتأثر بطاقته الإيجابية .

    المتشائم : ينتظر دائما أن يتغير الظرف ليسعد
    المتفائل : يقوم بنفسه ليغير ويصل لهدفه رغم أي ظرف

    المتشائم : ينتظر حد يقوده . لذا هو في انتظار دائم
    المتفائل : يقود بنفسه لذا دائما مشغول ولا يعرف الانتظار

    المتشائم : في العمق دون أن يدري هو عبد للشيطان ، وولي للشيطان وعبد هنا معناها يقتنع وينفذ كل الكلام السلبي ويقتنع به والدليل على ذلك نفوره جدا جدا من الكلام الإيجابي وانفعاله الشديد لسماعه لذا هو دائما في حالة نفسية سيئة ، ولا يرضى إلا بالماديات والدلائل المادية .

    المتفائل : في العمق هو عبد لله وولي لله يقتنع بالكلام الإيجابي وينفذه ودائما حالته النفسية جيدة ، يتعامل مع الماديات بقوانينها ولكن يطغى عليه الجانب الروحي مما يسهل الجانب المادي في الحياة جدا .

    المتشائم : لو قسنا درجة إيمانه بالله (في العمق) مهما قالها بلسانه ستجدها أقل بكثير من خمسون في المائة .

    المتفائل : لو قسنا درجة إيمانه بالله (في العمق) ستجدها أكثر بكثير من خمسون في المائة .

    المتشائم : سريع الفزع ، سريع الخوف ، سريع الهلع ، قليل الاطمئنان قليل الهدوء

    المتفائل : قليل الفزع ، نادر الخوف ، نادر جدا أن يهلع ، كثير الاطمئنان ، كثير الهدوء



    صباح الحب والتفاؤل .. صباح الرفعة والعلو والعزيمة
    صباح الأمل والاشتياق لغد أفضل بات يلوح قادما من بعيد
    صباح الحماس والتحدي للإتيان بهذا الغد بكل ما أوتينا من قوة
    صباح الثقة في سواعد شباب مصر المستمدة من الثقة بإله هذا الكون
    صباح تتغير فيه الأقدار وتتبدل كلما أخذنا بأسباب الأقدار الإيجابية
    صباح يصنع فيه الشعب مستقبله ويشارك فيه لأول مرة في تاريخه
    صباح تتفجر فيه طاقاتنا بأقصى مما يتخيل البعض
    صباح الخير على كل الدنيا
    صباح الحب من أعماق القلوب
    حبا خالصا صافيا منطلقا من أعماقنا ليحيط بالعالم أسره
    ذلك العالم الذي عانا طويلا من الظلم والقهر وآن الأوان أن يتم تنظيفه من هذه الطاقات السلبية الجاثمة على صدره طويلا
    صباح تنطلق فيه طاقات ملايين المصريين لتغمر الأرض جميعها بالتفاؤل والأمل والثقة في غد أفضل

    صباح نقول فيه بإحساس متفجر : اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك .. فمنك وحدك لا شريك لك .. فلك الحمد ولك الشكر

    لك الحمد ولك الشكر .. لك الحمد ولك الشكر

    صباح يملؤه الشغف والانتظار بلهفة للزيادة واثقين في قول الله تعالى : لئن شكرتم لأزيدنكم

    سنشكر الله من القلب كلما حدث شيء إيجابي مبشر .. مهما كان بسيطا .. سيزيد لنا الله هذه الأشياء الإيجابية كلما ازداد شكرنا وحمدنا من أعماق قلوبنا

    على كل فرد الآن وضع خطة واضحة عن كيفية مشاركته فعليا في مصر الجديدة .. مصر التقدم والرقي .. مصر الحضارة !!

    ألا هل بدأت ؟ أنت السبب في هدم النظام القديم عندما قررت .. وأنت السبب في المستقبل القادم .. لو قررت !!



    فرق كبير بين لاعب كرة القدم وبين كابتن الفريق ..

    لاعب كرة القادم هو الذي ينفذ ما يقوله له كابتن الفريق
    لاعب كرة القدم يظهر في الصورة .. دائما كابتن الفريق ليس في الصورة

    عامة الناس تعرف لاعب كرة القدم .. ولا يعرفون كابتن الفريق

    هكذا السياسة ..
    السياسيون هم لاعبوا كرة قدم ويظهرون للعامة على التليفزيون .. يحركهم علماء النفس في الخفاء
    فمن الجهل أن تقول لشخص تخصصه علم نفس ، خليك في تخصصك وسيبك من السياسة .. كأنك بالضبط تقول لكابتن فريق كرة قدم خليك في تخصصك وسيبك من الكورة .. أنت تفضح جهلك بنفسك فانتبه !!
    فالسياسي لا يكون سياسي إلا إذا تدرب على السياسة على يد علماء النفس !!!
    لذا علماء النفس هم أفضل من يفضحون خطط السياسيين ،، لأنهم ببساطة هم من يدربونهم



    هل تعرفون معنى الإرهاب ؟ إليكم بعض التعريفات .

    - الإرهاب : هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة .
    - الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف .
    - الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة .

    أرى أن هناك إرهاب منظم تقوم به بعض القنوات الفضائية هذه الأيام لتثير الرعب والفزع في نفوس الآمنين المطمئنين في بيوتهم .. وأرى أن يتم محاسبة كل هذه القنوات ومن يقوم بذلك بتهمة الإرهاب .. فهم يرهبون ويرعبون أكثر ممن يتهمونهم هم بالإرهاب !!!



    عجبا لقوم قال الله عنهم :

    "لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةًۭ فِى صُدُورِهِم مِّنَ ٱللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌۭ لَّا يَفْقَهُونَ" .

    ثم يحاول الإعلام الجاهل أن يخيفكم منهم ، فتصدقون الإعلام وتكذبون كلام الله ..

    وعجبا لقوم قال الله عنهم "لَا يُقَٰتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِى قُرًۭى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَآءِ جُدُرٍۭ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌۭ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًۭا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌۭ لَّا يَعْقِلُونَ"

    ثم تخافون منهم وتنشرون الإشاعات على الفيسبوك بأنهم يجهزون بوارجهم وسفنهم وطائراتهم وقلوبكم مليئة بالرعب والفزع تماما كرعب الفيل من النملة !!! لأن الفيل شاهد في الإعلام وصدق أن النملة ستقتله وستسحقه لو واجهها ..

    عجبا لأمة تركت كلام ربها .. وآمنت بكلام جهالها في الإعلام .. ونسيت قول ربها : "إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيۡطَانُ يُخَوِّفُ أَوۡلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمۡ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِينَ "

    وقوله :

    "أَلَيۡسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبۡدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضۡلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنۡ هَادٍ "

    يخوفونكم من الإسرائيلين . يخوفونكم من الأمريكان . يخوفونكم من البلطجية .. يخوفونكم من الإسلام .. يخوفونكم من الإخوان .. يخوفونكم من إيران .. يخوفونكم من دول الخليج .. يخوفونكم من حماس .. بخوفونكم من كل شيء .. المهم أن تخافوا هذا هو الهدف الخفي .. والنتيجة أنكم تخافون وتنسون رب العباد .. عار عليكم .. أنت السبب فيما أنتم فيه .. فإما أن تبقون كذلك . وإما أن تقرروا !!!



    مازالت الأخبار الإيجابية تتوالى ، أهم حاجة كل ما تسمع خبر إيجابي تحمد ربنا من قلبك كي يزيد ويزيد لأنه كله في صالح مصر وفي الآخر في صالحنا كلنا .. الخبر بيقول : إنشاء شركة مساهمة مصرية برأس مال 100 مليون جنيه لتسويق البحث العلمي .. وهذا في حد ذاته خبر في منتهى الروعة لمن يدرك ويعي ماذا يعني إنشاء مثل هذه الشركة ..

    اللهم اقدر لمصر الخير على الدوام يا أرحم الراحمين



    اتعجب لمن لا يستطيع التفاؤل بسبب الواقع السيء الذي يعيشه .
    أما تعلم أن الواقع يتغير بالتفاؤل ؟!!
    أما تعلم أن الواقع يظل سلبيا لو ظللت متشائما ؟!!
    أما تعلم أنهم قالوا زمان : اضحك للدنيا تضحك لك .. ولم يقولوا انتظر حتى تضحك الدنيا لكي تضحك أنت .

    تفاءل وابتسم .. الحلم معانا بيترسم .. أنت السبب .. قرر



    لكي لا نكرر سيناريو عصام شرف ، ينبغي على الجميع التركيز مع الرئيس الجديد كي ننهض بمصر سريعا .. لا تنس دائما ، مصر هي الهدف ، اطرح كرهك وضيقك جانبا وركز في مصر . واعلم أن الإعلام الفترة القادمة سيلعب جاهدا لتشويق الصورة كي يشفي غليله من مرسي وكي يثبت أنه لن يستطيع الوفاء بوعوده !! انتبه

    يولد الطفل .. يبقى ساكنا فترة ..
    يبدأ في الزحف شيئا فشيئا .. نشجعه ونفرح به .
    يبدأ بعدها في الحبو . نسعد ونشجعه ونفرح به .
    يبدأ في الوقوف .. يقع .
    تقريبا يكون 1 في المائة وقوف "إيجابي" وتسعة وتسعون في المائة سقوط "سلبي" .
    نركز على الوقوف ونشجعه : شاطر ، رااائع ، أيوة يا حبيبي الله عليك .. ممتااااز .. بطل .

    يبدأ ما ركزنا عليه في الزيادة "الوقوف" وما تجاهلناه في النقصان "السقوط" .. حتى يصبح الوقوف مائة في المائة ويتلاشى الوقوع والسقوط تماما ..

    قانون كوني من قوانين الطاقة : ما تركز عليه يزداد ويكثر ..

    من الآن ركز على كل الإيجابيات التي تحدث في حياتك واحمد ربك عليها وحاول زيادتها قدر الإمكان فبالتركيز على ما عندك من إيجابيات ستقفز على سلم التطور أسرع مما تتخيل ، لأن مجرد تركيزك على ما في حياتك من سلبيات يعرقل هذا التطور بصورة لا يمكنك تخيلها .

    من الآن أيضا ركز أنت وأصحابك وزملائك على كل إيجابية تحدث في مصر وكل إيجابية يحدثها الرئيس الجديد كي تزداد هذه الإيجابيات من واحد في المائة إلى مائة في المائة ..

    الرئيس الآن ليس رئيس حتى يحلف اليمين ويتولى الرئاسة فعليا يوم واحد سبعة القادم .. ركز منذ الآن على إيجابياته ، واحمد الله من كل قلبك عليها حتى تزداد وتزداد وتزداد ، قال تعالى "لئن شكرتم لأزيدنكم"

    إليك ملخص ما حدث في اليومين الماضيين من الرئيس الجديد الذي لم تبدأ أيامه المائة بعد ، وإن كنت تعلم أخبارا أخرى إيجابية فضلا ذكرنا بها .

    اول قرارات الرئيس / محمد مرسي
    -------------------------------------------
    1 - مرسي يتنازل عن راتبه كاملا لصالح الدولة
    2 - مرسي : يصدر توجيهًا بعدم تعليق صورته بالمؤسسات أو نشر أي تهاني له
    3 - السيد الرئيس / يستقبل والدة الشهيد خالد سعيد
    و أسر الشهداء اليوم في القصر الجمهوري
    و إصدار تعليمات للحرس الجمهوري بعدم منع أي أسرة شهيد تطلب مقابلته في أي وقت
    4 - مرسي / سيبدأ فى تنفيذ الوعد الذى قطعه على نفسه فى خطابه الأول للشعب بالقصاص من قتلة الثوار، بعد التشاور مع عدد من القانونيين بالحزب، حول كيفية إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ووزير داخليته، حبيب العادلى، وباقى المتهمين فى قضية «قتل المتظاهرين عن طريق تجميع أدلة جديدة وتقديمها للقضاء لإعادة فتح القضية .
    5 - عدم تعطيل موكبه للمرور ويتمسك بالبقاء بمنزله وعدم الانتقال للمعيشة بالقصر الجمهوري
    6 - السيد الرئيس / يرفض التهنئة الذي بعثها له السفاح بشار الأسد
    و يرد بأن حاكم بلادكم هو الجيش الحر و ليس الطاغوت الديكتاتور
    7 - مرسي يرفض مقابلة السفير الأيراني لوقوفهم مع الديكتاتور بشار الأسد
    8- مرسي اجتمع اليوم بالانبا باخوميوس للتأكيد على وحدة الوطن ولمواجهة الفتن
    9- مرسي أكد على تعيين نائب رئيس قبطي وإمرأة لأول في تاريخ مصر الحديث
    10- تخفيض طاقم الحراسة الخاص بالموكب الرئاسي من 74 سيارة في أيام المخلوع ، إلى عشر سيارات فقط .

    اللهم اجعل مصر آمنة مطمئنة وخذ بأيدينا نحو التقدم والرقي على الدوام يا أرحم الراحمين





    صباح الإرادة الشعبية
    صباح "أول" خطوة في خطوات التغيير
    أكرر : أول خطوة

    إن ظن أحد أننا بهذه الخطوة قد حققنا الأحلام والآمال فهو واهم
    الآن فقط نحن على أول الطريق
    الآن فقط آن أوان العمل بجد واجتهاد

    لم يعد لديك حجة أن لن يقدر تعبك أحد أو لن يقدر عقليتك وإبداعك أحد
    الآن على الجميع أن يفجر طاقاته وإبداعاته فحتما سيكون لها مكان في مصرنا الجديدة
    الآن على الجميع أن يبدأ بنفسه ويحاول أن يساهم من موقعه في بناء مصر
    مصر الآن أصبحت ملكا لك
    مصر شوية طوب وأنا وأنت
    إن لم نقوم أنا وأنت بما علينا فستكون هذه هي صورة مصر

    لو اجتهد كل شخص أن يكون الصورة التي يحلم أن تكون عليها مصر ، سنقفز على سلم التطور بأسرع مما يتخيل الجميع

    الآن أقولها بكل قوة .. أنت السبب في ما سيحدث لمصر في الفترة القادمة .. قرر .. قرر .. قرر



    خاطرة غريبة جاءتني الآن : تخيل نفسك يوم القيامة واقف وحيدا منتظر سماع نتيجتك !!! شفت حاصل لك إيه في الدنيا ؟؟؟ اعمل حسابك يا حلو عشان يوم النتيجة الحقيقي Smile






    - ما تركز عليه يزداد ويكثر
    - ما تقاومه يزداد أكثر

    لذا من الهام جدا تغيير الهتافات في كل الميادين من :

    يسقط يسقط حكم العسكر
    إلى
    يحيا يحيا الحكم المدني

    فليركز الجميع على الحكم المدني ويهتفون به كي تكون طاقات الجموع كلها مركزة في هذا الاتجاه للتسريع من حدوثه ..

    قاعدة هامة أيضا في الطاقة :

    لا تركز على الشيء السلبي أثناء السعي أو تقاومه وإنما ركز على ضده أو كعسه واسع للاتجاه نحوه ..

    فقط تغيير النية يساهم بصورة خيالية في تغيير النتائج .

    النية لابد أن تكون نحو .. بدلا من ان تكون "بعيدا عن"

    الحاضر يعلم الغائب للأهمية . أدام الله علينا الأمن والأمان وحفظ مصر آمنة مطمئنة يا أرحم الراحمين



    قال تعالى : "فَإِنَّهَا َلا تَعۡمَى الۡأَبۡصَارُ وَلَكِن تَعۡمَى الۡقُلُوبُ الَّتِى فِى الصُّدُورِ "

    أحيانا يكون الحق واضحا جليا إلا أن الشخص بسبب ذنوبه يكون على قلبه غشاوة من أفكار وبناء معرفي يطغى على بصيرته فلا يرى الحق إلا باطلا ولا يرى الباطل إلا حقا وحتى لو شاهد الحق ينتصر ستظل الأفكار تشوه بصيرته فلا يرى الحقيقة الواضحة الجلية ..

    كي تحمي نفسك من هذه الحالة عليك دوما أن تدعوا :

    اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه .

    اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور يا أرحم الراحمين

    عمتم مساءا Smile




    أروع شيء في عدل الله أن الطاقة السلبية تحتاج لوقت طويل حتى تتحقق ثم في ثوان تنفجر طاقة إيجابية تمحي وتمحق السلبية كما يمحي النور الظلام .. قانون سيظل يسرى في الكون إلى أن يرث الله الأرض والكون بأسره

    سعوا بحنكة ومهارة طوال العام والنصف للتفريق بين أطياف الشعب متبعين مبدأ فرق تسد . ونجحوا والحق يقال في بث الفرقة والتشتت والتناحر والتقاذف بالألفاظ بينهم . ثم انقلب المكر عليهم وانقلب السحر على الساحر وتلاحم الشعب مرة أخرى يدا واحدة بصورة لا تستدعي إلا سجدة شكر طويلة عميقة لله سبحانه وتعالى .

    هنا تتجلى عظمة قول الله تعالى : ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله
    وقوله : ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..

    وقريبا ستدركون هذه الحقيقة رأي العين عندما تشاهدون الظالم الذي نزل من كرسي الحكم وهو في السجن .. وترون المظلوم الذي كان في السجن بسببه وهو على كرسي الحكم Smile

    اللهم أدم وحدتنا ، واهد الدكتور مرسي لما فيه الخير لمصر يا أرحم الراحمين وأبق الشعب آمنا مطمئنا متقدما نحو التطور والرفعة على الدوام يا أرحم الراحمين .





    _________________
    8. من القناعات الخاطئة مقولة : الطبع يغلب التطبع ، أراها منتشرة جدا كذلك في الإعلام وبين الناس ، قناعة في غاية الخطورة تنسف فكرة التغيير دوما للأحسن ، وتجعل الإنسان يعاني دائما كلما حاول التغيير وهو لا يدري سبب المعاناة ، الصحيح أن التطبع ينسف الطبع ، الحبو عند الطفل ينسف السكون وعدم الحركة ، ثم بعد فترة المشي ينسف الحبو ، من كلمات الرائع الدكتور احمد عمارة


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 2:01 am